loader

العيادة

من نحن ؟

أسست جامعة ابن سينا ومع اإنشائها عيادة طبية لتقدم خدماتها الصحية والعلاجية للطلبة والعاملين في الجامعة. وتشرف العيادة على الحالات المرضية وتتابع علاجها. كما تقوم العيادة بالإشراف على مرافق الجامعة، مثل الكافتيريا؛ لضمان توافر الشروط الصحية اللازمة فيها.

نسعى إلى تقديم الخدمة الطبية المتميزة بكافة الوسائل المتاحة للعاملين ولطلبة الجامعة، ونعمل على التطوير والإرتقاء بهذه الخدمة الطبية بشكل مستمر، ونسعى لتقديم خدمات طبية آمنة تضمن أعلى مستويات الجودة من خلال كوادر متميزة، آخذين بعين الإعتبار أخلاقيات المهنة ومسؤولياتنا تجاه مجتمع الجامعة

إن تقديم خدمات الرعاية الصحية هو مسؤولية عظيمة. ومن واجبنا أن نلبي توقعات المرضى من خلال تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية وآمنة وفعالة وفي الوقت المناسب.

ومسؤولياتنا تجاه مجتمع الجامعة
• تقديم الرعاية الصحية الأولية للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
• التشجيع على الوقاية والعلاج المبكر.
• زيادة الوعي والوقاية من الأمراض من خلال تثقيف المرضى وتقديم المشوره.
• الإشراف على مرافق الجامعة، وضمان توافر الشروط الصحية اللازمة فيها.
• تطوير خدمات العيادة وتقديم خدمة الرعاية الصحية للمجتمع المحلي.
• تقديم يد العون لجميع الكليات.

كلمة مدير القسم

نولي في قسم العيادة الطبية اهتماماً كبيراً لصحة ابنائنا الطلبة لإيماننا بجوهرية الصحة في نجاح رحلة الطالب الأكاديمية، ونحرص على الوقاية من الأمراض كما حرصنا على العلاج منها. كما نقدم خدماتنا ايضاً لزملائنا العاملين في الجامعة، نقدم لهم جميعاً الرعاية الصحية الأولية، والمشورة الطبية، والرعاية والدعم النفسي، والعلاج الدوائي المناسب. وقامت ادارة الجامعة مشكورة بتزويد العيادة بالأجهزة الطبية الأساسية، وتزويد الصيدلية بالأدوية الضرورية، لينعم طلبتنا بالرعاية الصحية المطلوبة. تحتوي العيادة على عيادتي طب عام يشرف عليهما اطباء وممرضة قانونية، كما انشأت صيدلية تديرها صيدلانية.

الوصف الوظيفي ل العيادة

تتولى عيادة الطب العام الاشراف على صحة الطلاب والموظفين داخل الحرم الجامعي وتقديم المشورة الصحية لهم. وتقدم صيدلية العيادة الدواء المناسب حسب تعليمات الاطباء. وتقوم الممرضة بالاشراف على الحالة العامة للمرضى داخل العيادة وفق تعليمات الاطباء.

جامعة إبن سينا